أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022 | إنجلترا تسحق السنغال وتضرب موعدًا ناريًا أمام فرنسا في دور الثمانية

فرض منتخب إنجلترا الفوز على منافسه منتخب السنغال بثلاثية نظيفة، فى المواجهة التى جمعت بينهما، اليوم الأحد مع دقات عقارب الساعة تمام التاسعة مساءاً، على أرضية ملعب “البيت“، وذلك ضمن منافسات دور ال16، من النسخة ال22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة إنجلترا والسنغال:

جاءت أبرز لقطات المباراة، أن شهدت ال30 دقيقة الأولى حالة من الشد والجذب بين طرفى المباراة، ومناوشات قوية على كل من المرميين، لينجح إنجلترا فى اقتناص أولى الأهداف والذى حمل توقيع اللاعب “هيندرسون”، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق بيلينجهام في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.

ويعزز المنتخب الإنجليزى الفوز بهدف ثانٍ عن طريق اللاعب “هارى كين” بتسديدة في المرمى بعد انفراده إثر تلقيه تمريرة من زميله بيلينجهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع.

وتنتهى أحداث الشوط الأول بتقدم إنجلترا بثنائية نظيفة على حساب السنغال.

ومع أحداث الشوط الثانى، يحرز اللاعب”باكايو ساكا” الهدف الثالث، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء متابعاً عرضية من الجبهة اليسرى أرسلها فيل فودين فى الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وفشل المنتخب الإنجليزى، فى إحراز الهدف الرابع، بعد أن تلقى هاري كين تمريرة من راشفورد ولكنه يهدر فرصة التعزيز فى الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

وأعلن حكم الساحة عن أربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع، وتنتهى أحداث المباراة بفوز مثير لصالح إنجلترا على السنغال بثلاثية نظيفة.

_موقف المنتخبين بالمجموعة:

وبهذا الفوز العريض يكون إنجلترا قد تأهل إلى دور ال8 عقب الإطاحة بنظيره السنغالى، ويضرب موعداً حاسماً أمام المنتخب الفرنسى، الذى نجح فى الإطاحة بمنتخب بولندا.

من المقرر أن تقام المواجهات فى ثمن نهائى البطولة خلال الفترة من 3 ديسمبر المقبل وحتى السادس من الشهر نفسه.

والجدير بالذكر أن تستضيف قطر أحداث البطولة، بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى