أخر الأخبارالكرة العالمية
أخر الأخبار

“من افتقار الألقاب الدولية لصنع الأمجاد العالمية”.. لحظات لا تٌنسى لـ اللـيو

بعد حلم طويل دام انتظاره توجت الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022 بعد فوزها المثير على فرنسا بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل 3-3 في المباراة التي أقيمت امس على ستاد “لوسيل“،بالنسخة رقم 22 من مونديال قطر.

صنع البرغوث الأرجنتني اسمه في أدائه في هذه المناسبات الكبيرة لبلاده وأنتج عدة لحظات لا تُنسى منذ ظهوره الأول في عام 2005 من ثلاثية رائعة ضد العملاق البرازيلي إلى اللحظات المذهلة في نهائيات كأس العالم لحين حصده اللقب واحتضانه مع راقصي التانجو.

الأرجنتين 6-0 صربيا والجبل الأسود – 2006

خلال مشاركته في كأس العالم لأول مرة كان ميسي البالغ من العمر 18 عامًا حريصًا على ترك انطباع، ففي مباراة المجموعة الثانية ضد صربيا والجبل الأسود بدأ على مقاعد البدلاء بجانب لاعبين أمثال كارلوس تيفيز ومديره الحالي ليونيل سكالوني.

أصبح أصغر لاعب يشارك مع الأرجنتين في نهائيات كأس العالم عندما كان يلعب مع الفريق وانتهى هذا اللقاء بنتيجة 6-0 ، مما جعل ميسي تأثيره محسوسًا فقد ساعد هيرنان كريسبو في تسجيل هدف وفي غضون ست دقائق سجل 3 اهدافًا بنفسه، لقد كان أداءه ولا اروع كما هو الحال مع الظهورات الرائعة وكانت مقدمة لحياة كأس العالم للمراهق.

الارجنتين 3-0 المكسيك – 2007

كانت تلك هي نصف نهائي كوبا أمريكا وكانت المكسيك تأمل في الفوز على الأرجنتين، لكن لسوء الحظ واجهوا لاعبًا أداءه مرعب فقد كان تسديد ميسي ديناميكيًا ولا يمكن إيقافه في الهجوم وبمساعدة زميله المثير للمشاكل رقم 10 خوان رومان ريكيلمي أحرز ميسي كرة رائعة حيث تعرضت المكسيك للهزيمة بشكل شامل.

نيجيريا 2-3 الأرجنتين – 2014

استطاع المنتخب الأرجنتيني في هذه النسخة من السرح العالمي الذي أٌقيم في دولة البرازيل تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة عقب فوزه في 3 مباريات وكانت اخرها عندما اكتسحت نيجيريا.

ونجح ليونيل ميسي في تسجيل هدفين من الشوط الأول بعد متابعة لتسديدة أنجيل دي ماريا من القائم ليسدد كرة في الشباك بعد ثلاث دقائق، أما هدفه الثاني رائعًا بعد أن سدد ركلة حرة بإتقان كبير جعلت الحارس النيجيري فينسينت إنياما يتعثر في إنقاذها.

الأرجنتين 2-1 أستراليا – 2022

هذه المباراة هي الظهور رقم 1000 لميسي مع عالم الساحرة المستديرة والذي واجهت فيها الأرجنتين منافسها أستراليا في كأس العالم هذا العام.

وتمكن البرغوث الأرجنتيني بالاحتفال بهذا الرقم القياسي بتسجيله هدفاً في شباك المنتخب الأٍسترالي ليقود فريقه إلى التأهل لربع نهائي مونديال قطر 2022 لملاقاة المنتخب الكرواتي بعد احتفاله بطريقة جنونية.

أدائه العام ترك المراقبين مذهولين لأنه كمثل التعويذة التي تقود منتخب بلادها للأمام وكان العقل وراء معظم تحركات الأرجنتين الهجومية.

البرازيل 3-4 الأرجنتين – 2012

لقد كانت مباراة ودية فقط أٌقيمت في نيويورك خلال شهر يونيو الماضي، ما كان ينبغي أن تكون لعبة استعراض ممتعة يتذكرها الجمهور الأمريكي.

وهو ما قد حدث بالفعل عندما قدم ليونيل ميسي أداءاً فريداً من نوعه أمام السامبا ليٌذهل كافة الجماهير المتواجدة في هذه المباراة إلى جانب أيضاً المنتخب البرازيلي لينتهي اللقاء حينها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

الإكوادور 1-3 الأرجنتين – 2017

تولى خورخي سامباولي منصب رئيس المنتخب الوطني في عام 2017 ووجد بلاده في ورطة، وكانت الارجنتين ضعيفة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وفي خطر حقيقي بفقدان الرحلة إلى روسيا وقام ميسي بـ خطوة للأمام لجر بلاده من حافة الهاوية وسجل ثلاثية ضد الإكوادور بعد أن تخلفت الأرجنتين 1-0.

لقد كانت 90 دقيقة لن ينساها العديد من الأرجنتينيين.

البرازيل 0-1 الأرجنتين – 2021

لطالما اعتُبر افتقار ميسي إلى مرتبة الشرف على المستوى الدولي ضده من قبل منتقديه، لذلك لم يكن مفاجئًا رؤيته وهو يبكي في صافرة النهاية في نهائي كوبا أمريكا 2021 والذي تم الفوز به بفضل هدف أنجيل دي ماريا.

لقد قدم أداءً أفضل بقميص الأرجنتين لكنه فعل ما يكفي لإلهام فريقه لتحقيق النصر، ولم يكن يعلم أنه بعد عام ونصف قد يكون لديه فرصة للمطالبة بأكبر كأس من بينهم جميعًا في قطر.

الأرجنتين 2-1 البوسنة والهرسك 2014

سجل ميسي أربعة أهداف في دور المجموعات بكأس العالم 2014 مع ظهوره الأول كجزء من الأداء الرائع ضد البوسنة والهرسك.

ترك المدافعون البوسنيون يسقطون في أعقابه عندما انطلق نحو منطقة الجزاء وطلق تسديدة رائعة داخل الشباك.

شارك ميسي في جميع الأهداف حيث ساعد لاوتارو مارتينيز ورودريجو دي بول في التسجيل
لكن لحظة تتويجه جاءت في النهاية حيث قاد ركلة حرة رائعة من حافة منطقة الجزاء لإضافة بعض اللمعان إلى النتيجة، ولخصت المباراة إلى حد كبير كل ما يقوم به ميسي جيدًا من مساعدة زملائه وقيادة فريقه إلى الميدان وخلق لحظات من السحر دون عناء وإحراز أهداف رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى