أخبار الزمالكأخر الأخبار

بثنائية..الزمالك يهدي جماهيره “العيدية”

حقق نادي الزمالك بقيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا“، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الفوز على نظيره نادي إيسترن كومباني، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم الأحد الموافق 1 من شهر مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة ال17 بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، على ستاد المقاولون العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد.

و جاءت أحداث الشوط الثاني :-

مع ضربة البداية، قام المدرب ” علاء عبد العال”، بإجراء أولي التبديلات، بخروج كلاً من :” عماد ميهوب، ومحمد رمضان، ونزول ” حسيني طه راشد.

بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة ونجح لاعبي نادي الزمالك، من فرض السيطرة على أرض الملعب لكن بدون خطورة على مرمى فريق إيسترن كومباني.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع “سكاي سبورتس كورة” أحداث الشوط الثاني الذي جمع بين فريقي الزمالك و إيسترن كومباني:-

و شهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة نادي الزمالك ونادي ايسترن كومباني ، مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره، خاصةً الفارس الأبيض الذي يسعي لمواصلة تألقة.

ويستمر الضغط من جانب نادي الزمالك ليبحث عن الهدف الثاني والأبتعاد عن فخ التعادل.

ولم يتمكن ” عمر السعيد ، لاعب نادي الزمالك، من إستغلال الكرات الرائعة التي يمررها ” اشرف بن شرقي، وجاء ذلك الدقيقة ال 47.

ويحصل لاعبي الزمالك على ضربة ركنية ، ليمررها اللاعب ” أحمد السيد زيزو “، مباشرةً داخل منطقة الجزاء، ولكن يتصدي لها مدافعي إيسترن كومباني.

ويهدر اللاعب ” أحمد أمين اوفا”، كرة رائعة كادت أن تهز شباك ” محمد أبو جبل “، حراس مرمي الفريق.

وتشهد الدقيقة ال 55 دربكة من جانب لاعبي إيسترن كومباني، داخل منطقة الجزاء، ويظهر عدم التركيز وإهدار الكرة بغرابة.

ويحصل لاعبي الزمالك على ضربة حرة مباشرة، ليمررها ” أحمد سيد زيزو “، على المرمي مباشرةً وتخرج اعلي الشباك، وجاء ذلك في الدقيقة ال 58.

ويسقط اللاعب ” إسلام جابر”، نجم القلعة البيضاء، على أرضية الملعب، عقب التدخل القوي من لاعب إيسترن كومباني، ويهدا اللعب لثواني، حتي يشير الحكم ” أحمد الغندور “، لاستئناف اللعب مرة أخري.

وعقب خطاء من لاعبي الزمالك يخطف لاعبي إيسترن كومباني، الهدف الأول بهدف ذاتي عن طريق اللاعب ” محمود حمدي الونش”، وجاء ذلك في الدقيقة ال65.

وقام المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، بإجراء ثاني تبديلاته،:” بنزول محمود عبد الرزاق شيكابالا بدلا من :” أمام عاشور، ونزول ايضًا ” سيف الدين الجزيزي، بدلاً من ” عمر السعيد “، وجاء ذلك في الدقيقة ال 74.

ويدفع علاء عبد العال “، بثاني تبديلاته:” بخروج ” أحمد أمين اوفا “، ونزول ” بيجامين افوتو”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 78.

وفي الدقيقة ال 80 كاد اللاعب ” سيف الدين الجزيزي “، أن يسجل الهدف الثاني لصالح فريقه لكن القائم يمنعه من التسجيل.

ويشير الحكم ” أحمد الغندور “، بانذار من نصيب اللاعب ” أحمد جودة”،في الدقيقة ال 82.

وقام البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا”، بإجراء ثالث تبديلاته بنزول اللاعب ” حازم إمام ” وخروج ” أشرف بن شرقي “.

ويسقط ” أحمد جودة “، لاعب نادي إيسترن كومباني، على أرضية الملعب بعد التحامات من لاعبي الزمالك، ويهدا اللعب لثواني، لمعالجة اللاعب، حتي يشير الحكم باستئناف اللعب.

باتت محاولات نادي الزمالك في الدقايق الاخيرة من عمر اللقاء الثاني بالفشل واهدر العديد من الفرص لتحقيق الفوز ولكن استرسل لاعبي إيسترن كومباني في الدفاع من عمر المباراة.

ويرغب لاعبي القلعة البيضاء، في إحراز الهدف الثاني قبل نهاية أحداث الشوط الثاني.

ويفاجئ ” أحمد سيد زيزو “، بهدف يسكن شباك إيسترن كومباني، ويحرز الهدف الثاني لصالح فريقة في الدقيقة ال 90.

ويشير الحكم بانذار من نصيب ” أحمد سيد زيزو “، عقب خلعه لتيشيرت بعد إحراز الهدف الثاني وجاء ذلك في الدقيقة ال 91.

ويشهد نادي الزمالك عدة غيابات أمام لقاء إيسترن كومباني، كلا من :” محمد عبد الشافي” الظهير الأيسر للفريق الأبيض، بالرغم من جاهزيته للقاء وتعافيه من الإصابة التي لحقت بيه موخرًا وابتعد على أثرها عن المباريات، ولكن لا أحد يعرف سبب إستمرار إستبعاده عن المشاركة، ويغيب أيضًا “عبد الله جمعة” لأسباب فنية.

ويهدا اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الزمالك حتي يعطي الحكم ” 5″ دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” أحمد الغندور ، صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن فوز نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

موقف الفريقان في الدوري

وبهذة النتيجة يعتلي الزمالك بجدارة في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41نقطة، بينما يظل نادي إيسترن كومباني في المركز ال 18 برصيد 10نقطة.

موعد مباراة الزمالك القادمة

ويواجة نادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ‘ مدرب القلعة البيضاء، نظيره نادي انبي، يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر مايو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة إيسترن كومباني

ويلتقي نادي إيسترن كومباني، بنظيره نادي المقاولون العرب، يوم الاثنين الموافق 9 من شهر مايو الجاري، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى