أخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

مفاجأة من العيار الثقيل..”صن داونز” يشارك رسمياً في بطولة السوبر الأفريقى

أصدر”اتحاد جنوب أفريقيا” قراراً بالموافقة على طلب نادي “صن داونز” المقدم للمشاركة في بطولة دوري السوبر الأفريقى بعد إقامة اجتماع لرؤساء الأندية الـ 32 في جنوب افريقيا لبحث هذا الأمر.

واعترض اتحاد جنوب أفريقيا علي فكرة مشاركة صن داونز في البطولة في بدايه الامر بسبب تعارض مواعيد المسابقة مع مواعيد مباريات الفريق في الدوري المحلي والتي ستتسبب في تأجيل عدة مباريات للفريق والمنافسين محليا.

بالإضافة إلي عدم تواصل اللجنة المنظمة للدوري الإفريقي مع اللجان المحلية في ظل ازدحام الموسم على مستوى الفرق والمنتخب في جنوب إفريقيا.

ولكن لم يهتم النادي بكل هذه الأسباب نظراً للأرباح المالية الباهظة والمميزة العائدة من تلك البطولة والتي ستفيد الفريق وتلبي كل احتياجاته بشكل كبير وقام بإرسال خطابا إلى اتحاد جنوب أفريقيا يطلب من خلاله المشاركة في الدوري الأفريقي وتنسيق المواعيد.

حيث يحصل الفائز بلقب الدوري الأفريقي لكرة القدم بنسخته الأولى على 4 مليون دولار علما بأن هناك 8 فرق مشاركة في البطولة من ضمنها النادي الأهلي.

وبالفعل حصل النادي علي الموافقة وبدأ في اتخاذ الإجراءات والترتيبات الخاصة بالسفر إلى أنجولا بنهاية الأسبوع من أجل مواجهة بتروأتلتيكو يوم السبت الموافق 21 أكتوبر المقبل وبذلك سيتم تأجيل مباراة الفريق ضد جالاكسي لموعد لاحق.

ومن المحتمل إعادة جدول مباريات الفريق محليا خلال مدة بطولة الدوري الإفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر الي 11 نوفمبر المقبل.

ويشارك الأهلي في البطولة مع كلا من الترجي والوداد وإنيمبا وماميلودي صنداونز وسيمبا وبترو أتليتكو ومازيمبي.

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة بملاقاة سيمبا التنزاني في ربع النهائي.

وفي حال تأهل المارد الأحمر الي نصف النهائي سيلتقي مع الفائز من ماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى