أخر الأخباركأس الأمم الإفريقية 2024

كأس الأمم الأفريقية| ضياء السيد: سبب فشل المنتخب المصري في أفريقيا هو التعاقد مع فيتوريا

تحدث ” ضياء السيد” مدب منتخب مصر السابق عن أسباب فشل المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، مؤكدًا أن الفشل من البداية هو التعاقد مع ” روي فيتوريا” لأنه ليس لديه خبرات.

وقال ضياء السيد في مداخلة هاتفية ببرنامج ” +90″ عبر قناة النهار:” سبب فشل منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية هو أن التعاقد مع روي فيتوريا من البداية كان خاطئ، وتلك الترويج عن فكرة المشروع مع فيتوريا، ولكن أين هو المشروع؟ حتي تتم المحاسبة والمشروع وهم خاصةً أنه لم يقدم أي شئ “.

واضاف:” عقب خسارتنا أمام نيجيريا أثناء تولي المهمة مع كارلوس كيروش، تم عرض عقدنا لوسائل الإعلام، ويجب المعاملة بالمثل مع فيتوريا الذي فشل بشكل ذريع، والمباريات التي خاضها كانت سهلة، وتقييم المدير الفني بطولة أفريقيا والوصول لكأس العالم “.

وتابع:”فيتوريا لم يدرب أي فريق أفريقي أو اي منتخبات، وبالتالي هو ليس لديه خبرات، وعدم إظهار مشروع المدرب للإعلام أو محاسبته من أسباب الفشل، ولم يدخل أي عنصر جديد لصفوف المنتخب سوي محمود حمادة صاحب ال31 عام”.

وواصل:” لم اتفاجئ من المستوي المقدم أو الصدمة، بسبب عدم وجود مدرب صاحب خبرات قادر علي قيادة الفريق، أو التعامل مع المباريات بشكل جيد أو الظروف المتغيرة، وهو شخصية ضعيفة ومترددة ومضطربة”.

واردف:” جهاز البرتغالي كارلوس كيروش لم يحصل علي مستحقاته المتأخرة حتي الآن، وتواصلت مع الدكتور أشرف صبحي منذ أشهر في بعض المناسبات من أجل تحصيل تلك المستحقات”.

واكمل حديثه قائلاً:” الاتحاد المصري لكرة القدم منذ اليوم الأول في نجاحه وهو حاول تطفيش جهاز كارلوس كيروش من المنتخب الوطني”.

واختتم ضياء حديثه وقال:” هدف المجلس كان رحيل الجهاز الفني خاصة أن احمد مجاهد الرئيس السابق هو من آتي به، والمجلس حاول تسريب بعض المعلومات لوسائل الإعلام، عن وجود أزمات في الجهاز الفني وهذا لم يكن صحيح، لدرجة أن كيروش دخل في حالة غضب، واكدت له انها أساليب معروفة، وجلسة التجديد التي ظهرت في الإعلام كانت جلسة تطفيش وليست تجديد الثقة، وهو ما فهمه كيروش ورحل من الجلسة بعد ربع ساعة تقريباً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى