أخبار الاهلي
أخر الأخبار

الأهلي يكتسح إيسترن كومباني برباعية ويقترب من الصدارة

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة الكابتن “سامي قمصان” المدير الفني المؤقت للأحمر، فوزًا كبيرًا على نظيره إيسترن كومباني، برباعية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الإربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 14 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقد أنطلقت صافرة بداية اللقاء بين الأهلي وإيسترن كومباني، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد السلام، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز في موسمه الجاري 2022/2021.

نتيجة الشوط الأول:-

وكان الشوط الأول من اللقاء، قد انتهي بتقدم المارد الأحمر بهدفين نظيفين سجلهما الثنائي “حسين الشحات” في الدقيقة 25، و”طاهر محمد طاهر ” في الدقيقة 30.

أحداث الشوط الثاني:-

بدأت أحداث الشوط الثاني من المباراة بين النادي الأهلي وإيسترن كومباني، بضغط هجومي من قِبل لاعبي إيسترن من أجل تسجيل الهدف الأول وتقليص الفارق، ولكن ينجح دفاع الأحمر من التصدي لمحاولات الفريق الأخضر.

وفي الدقيقة 49 من زمن المباراة، كاد “أحمد أوفا” مهاجم أوفا، أن يسجل الهدف الأول لصالح فريقه، حينما رواغ لاعبي الأهلي ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية خطيرة نحو المرمي، ولكنها تأتي بجاور القائم الأيمن للحارس “مصطفي شوبير”.

وجاء ” أحمد عبد القادر” في الدقيقة 57، مضيفًا الهدف الثالث لصالح القلعة الحمراء، حينما رواغ دفاع إيسترن بمهارة كبيرة ودخل منطقة الجزاء الخضراء وسدد كرة لا تصد ولا ترد وتسكن الشباك لتعلن عن تقدم النادي الأهلي في المباراة بثلاثية نظيفة.

وفي الدقيقة 59، يجري الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول تبديل وتعديل له لي في المباراة بخروج “محمود متولي” ومشاركة “بدر بانون”.

تألق “مصطفي شوبير” في الدقيقة 60، حينما تصدي لرأسية خطيرة من اللاعب “فراس بن عفية” وحمي عرين القلعة الحمراء من هدف مؤكد لصالح الفريق الأخضر.

قام الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة “سامي قمصان” المدير الفني المؤقت، بإجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، حيث خرج الثلاثي “حسين الشحات، ومحمد شريف، وأحمد عبد القادر” وشارك بدلاً منهم “وليد سليمان، وصلاح محسن، وحسام حسن” في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 69 من زمن اللقاء، يلغي حكم المباراة “إبراهيم نور الدين”، الهدف الأول لإيسترن كومباني بداعي التسلل، بعد بناء هجمة خطيرة مُرتبه من جانب لاعبي إيسترن وسط تألق كبير من قِبل حارس الأهلي “مصطفى شوبير” الذي نجح في التصدي لتسديدة مدوية من أقدام “أحمد أوفا”، تم ترتد الكرة لزميله “محمد ناصر” الذي لا يخطئ في تسكين الكرة في المرمي قبل أن يأتي الحكم ويلغي الهدف.

نجح التونسي”فراس بن عيفية” في تسجيل الهدف الأول لصالح إيسترن كومباني، حينما أستغل غفلة دفاعية من جانب لاعبي الأهلي و تقدمهم للأمام وتوغل لمنطقة الجزاء الحمراء وسدد الكرة بشكل قوي لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الأول لصالح الفريق الأخضر في الدقيقة 76.

أشهر حكم اللقاء “إبراهيم نور الدين” أول بطاقة صفراء في وجه “حسام حسن” مدافع فريق إيسترن كومباني في الدقيقة 79.

ويسجل “حسام حسن” مهاجم النادي الأهلي، الهدف الرابع لصالح القلعة الحمراء في الدقيقة 81، قبل أن يتدخل حكم المباراة ويذهب لمراجعة الهدف في تقنية الفيديو ويقرر إلغاء الهدف ويشهر بطاقة صفراء في وجه “رامي ربيعة” مدافع الأحمر.

وفي الدقيقة 85 من زمن المباراة، يُخرج “إبراهيم نور الدين” حكم اللقاء، بطاقة صفراء ثالثة من نصيب التونسي “فراس بن عيفية” لاعب إيسترن كومباني.

وفي الدقيقة 89 خرج اللاعب “أحمد أوفا” مهاجم إيسترن كومباني، متأثرًا بإصابة ويكمل الفريق الأخضر اللقاء بعشر لاعبين بعدما أجري الخمس تبديلات المتاحة له.

وعند وصول اللقاء للدقيقة 90، يكون الوقت الأصلي للمباراة قد انتهي، ويعلن الحكم الرابع عن 5 دقائق كاوقت محتسب بدلًا من الضائع، وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب يسجل “وليد سليمان” الهدف الرابع لصالح القلعة الحمراء، ثم يطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن عن انتهاء المباراة بفوز المارد الأحمر برباعية مقابل هدف.

وبهذا الفوز الكبير، يرتفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 40 في المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد إيسترن كومباني عند النقطة 13 في المركز الثامن عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى