أخر الأخبار
أخر الأخبار

كأس العالم قطر 2022| كوريا الجنوبية تهزم البرتغال و ترافقها في التأهل للدور ثمن النهائي

انتهي اللقاء الذي جمع بين منتخبي البرتغال وكوريا الجنوبية بفوز منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف خلال المواجهة التي جمعت بينهم مساء اليوم الجمعة الموافق 2 من شهر ديسمبر الجاري 2022، ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة،ضمن منافسات بطولة كأس العالم.

نتيجة المباراة:-

شهد أحداث الشوط الأول تمريرات قصيرة بين لاعبي البرتغال في وسط الملعب دون خطورة على مرمي كوريا الجنوبية.

ويفتتح اللاعب”ريكاردو هورت“، في تسجيل أولي الأهداف، عقب تمريرة من “ديوجو دالوت” من يمين منطقة الجزاء إلى” ريكاردو هورت” الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك كوريا، وجاء ذلك في الدقيقة ال 6.

ثم يضيف اللاعب ” جين سو“، هدف التعادل لصالح كوريا الجنوبية، لكن لم تكتمل فرحه اللاعيبه ويشير الحكم بإلغاء الهدف بداعي التسلل، وجاء ذلك في الدقيقة ال 17.

ويشهد اللقاء سيطرة من لاعبي المنتخب البرتغالي على الكرة في وسط الملعب، مع محاولة في إحراز أولي الأهداف.

وفي الدقيقة ال 27 ينجح” كيم يونج جون“، في إحراز هدف التعادل لصالح كوريا الجنوبية، عقب ركلة ركنية ويتشدت الجميع لتسكن الشباك.

ويسدد دالوت كرة بالقدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء لصالح المنتخب البرتغالي تصدى لها حارس المرمى بثبات.

وتشهد الدقيقة ال 40 تسديدة من فيتينيا وسط منتخب البرتغال من خارج منطقة الجزاء ويتصدى لها حارس المرمى بترتد إلى رونالدو الذي سدد كرة رأسية مرت بعيدة عن المرمي.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة،ولكن نجح لاعبي المنتخب البرتغالي ، من فرض السيطرة على أرض الملعب.

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة البرتغال ضد كوريا الجنوبية مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره.

و في الدقيقة 67 جاء “سون” لاعب منتخب كوريا الجنوبية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن يتصدي لها حارس مرمي منتخب البرتغال ببراعة.

كاد “كانج ان لي” لاعب منتخب كوريا الجنوبية أن يحرز الهدف الثاني لصالح فريقه، عن طريق تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن تمر الكرة بجانب القائم الأيسر لمرمي منتخب البرتغال، و ذلك في الدقيقة 72.

ليأتي “هوانج هي تشان” لاعب منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 89 بالهدف الثاني لصالح منتخبه، عقب تمريرة عرضية من “هيونج مين سون”.

ويحتسب الحكم”فاكوندو تيلو” 6 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، ويطلق صافرة أحداث اللقاء معلنًا انتهاء المباراة بفوز منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف.

ترتيب المنتخبين في جدول المجموعة الثامنة:

بتلك النتيجة أصبح منتخب البرتغال يحتل المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز 2 برصيد 4 نقاط، و يتأهلا رسميآ إلى دور ثمن النهائي.

المباراة القادمة لمنتخب كوريا الجنوبية :

سوف يلتقي منتخب كوريا الجنوبية بنظيره منتخب البرازيل ، في تمام الساعة التاسعة مساءآ ، يوم الأثنين الموافق 5 ديسمبر الجاري، ضمن منافسات دور ال16 من بطولة كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى